Tuesday, February 28, 2012

أحمد عيد: نفتقد لاعبي الأهلي وقد أنتقل لروسيا

أحمد عيد: نفتقد لاعبي الأهلي وقد أنتقل لروسيا
هو واحد من أبرز المهاجمين الذى لا يختلف اثنين على قدراته وموهبته الفنيه برغم عصبيته الشديدة التي دائماً ما تكون مسار انتقادات الجميع و على غير العادة رأيناه في الفترة الأخيرة أكثر هدوءً وساعده هذا الهدوء على التألق والمساهمة في اعتلاء فريقه قمة الدوري الممتاز قبل التوقف بسبب مذبحة بورسعيد هو نجم حرس الحدود والمنتخب القومي أحمد عيد عبد الملك.كان لقاءنا معه للحديث فى العديد من الأمور التى تمر بها ساحة كرة القدم حالياً.
 
فى البداية نرحب بتواجدك معنا ؟

يسعدنى التواجد مع قراء جول دوت كوم النسخة العربية وأحب أولاً أن أقدم التعازي في شهداء النادى الأهلي والكرة المصرية وأريد أن أستغل وجودي معكم فى توضيح أمر وكلام تم تحويره من خلال حديثي في أحد المواقع الشهيرة حيث أنني قلت ردًا على حالة عدم الاستقرار التي تمر بها البلاد حالياً أن القلق الذى حدث في البلد يرجع إلى تهاون المجلس العسكري في حق نفسة ورغبته في عدم اختلاق مشاكل حتى تسيير الأمور ولكن تم تحوير هذا الكلام بشكل آخر بأن المجلس ضعيف ولا يستطيع إداراة شئون البلد وهذا ما لم أقوله .

 ماهو تفسيرك لماحدث فى ستاد الموت ببورسعيد ؟ وعلى من تلقي المسئولية فيما حدث ؟

ما حدث في بورسعيد من جمهور المصري وهي الأغلبية وحتى لو بينهم قلة مندسة أو ناس استغلت الموضوع يكون الباقى ألتراس المصرى فمثلاً لو كان فى 100 بلطجي كلنا رأينا الآلاف تقتحم الملعب ومن المستحيل أن يكونوا كلهم بلطجية ، ويجب محاسبة المخطئ بدون تردد أو خوف

وأضاف "بالإضافة إلى مسئولية الأمن فالأمن لم يحضر المباراة أصلاً ومدير الأمن يشاهد الجماهير وهى تقتحم الملعب وكلنا شاهدناه وهو يقف بين الجماهير وهى تقوم بالاعتداء على لاعبي الأهلي تحاول تعتدى على أحمد فتحي ،وهذا غير طبيعي على الإطلاق ولم يمكن أن يحدث حتى فى الدورات الرمضانية التى يتم تأمينها أكثر من هذا بكثير ، ولازم معرفة المجرمين و يتم شنقهم في ميدان عام.

وبسؤاله عما إذا تعرض وهو وزملائه في الحرس لأي أحداث عنف خلال مبارياتهم مع المصرى بإستاد بورسعيد ؟

لا لم يحدث معنا أي شيء، ولكن الوضع بالتأكيد مختلف حيث يوجد احتقان من فترة كبيرة بين جماهير الاهلي وجماهير بورسعيد والإعلام ساهم في زيادة هذا الاحتقان في الفترة الأخيرة ،بالإضافة الى إننا كلنا رأينا سلوكًا عنيفًا من جماهير المصرى فى الفترة الأخيرة واضح جداً من إعتداءت على جماهير الزمالك وجماهير الاتحاد الذين تم منعهم من دخول الإستاد ورجوعهم وإعتداءت على فريق سموحة وجهازهم الفني ، ولو تم عقاب المتسبب فى الإعتداءات السابقة كنا تجنبنا هذه المذبحة .

وهل ترى إمكانية استئناف الدوري من جديد ؟

لا أظن أن الدوري سيكتمل وواضح ذلك من كلام وزير الداخلية الذى رفض إقامة مباريات المنتخب الودية فى مصر حاليًا وبالتالي أكيد استكمال الدوري صعب جدًا فى تلك الظروف وأنا أرى أن الجميع نفسياً غير مستقرين وغير مستعدين للدخول فى منافسة فى هذه الظروف ،رغم إنه لو تم إلغاء الدورى سيكون خسارة بالفعل للاعبين والشركات الراعية والحياة الرياضية كلها ستتوقف لكن ممكن الدنيا كلها تتظبط لما يتم القصاص.

وبسؤال النجم الدولي عن تأثير إلغاء المباريات الودية للمنتخب على مسيرته؟

قرار مستر برادلي والجهاز الفني بسفر المنتخب إلى قطر لإقامة مباريات ودية خارج مصر قرار صائب جدًا وأظن إنه سيتم إقامة معسكرات خارجية حتى شهر يونيو القادم مع عمل معسكرات داخل مصر أيضًا .

 هل وضح تاثير فترة الغياب الإجبارية بعد المذبحة على لاعبى المنتخب بدنيًا ونفسياً ؟

فترة الراحة لم تتجاوز 5 أيام أو أسبوع بالكثير ونحن الآن فى فترة إعداد بدنيًا مع المنتخب،وتوميك مخطط الأحمال يعمل مجهود هائل مع اللاعبين استفدنا منه بالفعل ووقفنا على أقدامنا ومسكنا نفسنا، لكن الحزن يخيم بالفعل على وجوه اللاعبيين والكل متأثر مما حدث بالإضافة إلى أننا افتقدنا تواجد لاعبى الاهلى معنا وأتمنى أن ينضموا إلينا سريعًا وأنا مقدر ظروفهم الصعبة والوضع النفسى السيء للاعبين، وهذا قدرهم إنهم بيلعبوا فى نادى كبير بقدر الأهلي .

 من وجهة نظرك ماهي العقوبات المتوقعة على نادي المصري ؟

لا أعلم ماهى العقوبات ويجب الإلتزام باللوائح ،فأنا أرى أن السفر الى بورسعيد صعب وحتى لوهبط هذا الموسم أو سنتين ماهوأكيد سيصعد بعد ذلك ، والدورى الجديد سيبدأ فى شهر 7 و الوضع صعب فعلا ومحتاج قرارات مدروسة من إتحاد الكرة مع الالتزام باللوائح .

وبسؤاله عن آخر مفاوضات ليرس البلجيكى وعما إذا كان هناك عروض إحترافية أخرى؟

لا توجد مفاوضات حالياً مع ليرس، ولكن أخذ على لسانى فى حواري مع اليوم السابع أن هناك مفاوضات مع ليرس البلجيكى ،وما قلته بالتحديد إنه كان بالفعل فى مفاوضات مع ليرس البلجيكى للانتقال فى شهر يناير الماضى ولم تنجح المفاوضات مع النادى .

وتابع كلامه قائلا: "أحب أن أقول لو الدوري اتلغى هناك احتمال كبير أن أنتقل إلى نادي روسي لمدة 5 أو 6 شهور وهى الفترة التى يتوقف فيها الدورى".

وبسؤاله عن وكيلة المتعاقد معه ولماذا الدوري الروسي على وجه التحديد أجاب عبد الملك؟

هذا العرض من خلال شركة انجليزية وأنا غير متعاقد مع وكيل أعمال نهائيًا ، والدورى الروسي بالتحديد لأنه الدوري الوحيد الذى سيكون متاحًا القيد فيه خلال هذا التوقيت.

وتابع قائلا: "ولو تم الانتقال سيكون على سبيل الإعارة من خلال النادي لمدة 6 شهور حتى بداية الدورى الجديد حيث أن تعاقدي مع حرس الحدود سينتهي الموسم القادم".

 ماهو الفرق في التدريب والنواحي الفنية والتكتيكة بين مستر برادلي وكابتن حسن شحاتة ؟

برادلي له تاريخ كبير مع العديد من الأندية وهو الذى ساهم فى صنع منتخب أمريكا و شغله واضح، وهورجل مجتهد ودؤوب ويريد أن يصنع مجد شخصي له من خلال نجاحه مع المنتخب وبالفعل هو شخصية محترمة أما بالنسبة لكابتن حسن شحاته لاأحد يستطيع أن يتكلم عليه يكتفي انجازاته والمقارنة صعبة جدًا لأن مستر برادلي لم يوضع حتى الآن في اختبار حقيقي.

واختتم عبد الملك حديثه قائلا: "أحب أن أضيف إن وجود كابتن ضياء معنا مقرب الدنيا مع اللاعبيين مستر برادلي وبينقل له كل شيء يخصنا ويبذل مجهود".

No comments:

Post a Comment