Monday, January 16, 2012

أحمد حجازى صخرة دفاع "الشباب": لن اتنازل عن حلم الأوليمبياد


image
جاء تألق منتخب الشباب فى كأس العالم بكولومبيا التى تستمر منافساتها حاليا، رغم خروجه الذى ساعدة فيه الحكم ، ليؤكد أن هناك مواهب عديدة برزت بشدة ولفتت الأنظار.. أحمد حجازى لاعب الإسماعيلى، وصخرة دفاع الفراعنة فى مونديال كولومبيا.. حجازى يحلم بالمنتخب الأول والمشاركة فى الأوليمبياد 2012، وكذلك كأس العالم بالبرازيل.. ويتمنى الاحتراف الخارجى بموافقة الدراويش.. التقيناه وكان الحوار التالى:
 *أولا دعنا نطمئن على إصابتك المفاجئة التى تعرضت لها الإثنين الماضى أما منزلك؟
** الحمد لله قدر الله وما شاء فعل.. فقد سقط لوح زجاجى على يدى استلزم 15 غرزة، فى المستشفى.. لكننى ذهبت للتمرين مع الإسماعيلى رغم أننى لم أشارك ليطمئن الجميع على وجودى مع الفريق.
*ماذا عن تألقك فى دفاع المنتخب فى الدور الأول واختيارك أحد أبرز المدافعين؟
** أحمد الله على المستوى الذى وصلنا له، ولكن الفرحة منقوصة لخروجنا غير المتوقع أمام الأرجنتين، وبالنسبة للدفاع فقد أدى الجميع فيه دوره على أكمل وجه.
 * هل كنت تتوقع الخروج من كأس العالم للشباب أمام الأرجنتين خاصة بعد الأداء الرائع لمصر فى الدور الأول؟
** أولا نحن لم نكن على المستوى المطلوب أمام التانجو فى دور الـ16، ولم نؤد كما كنا أمام البرازيل التى تعادلنا معها بهدف لكل فريق، والنمسا التى سحقناها برباعية نظيفة وكذلك بنما فزنا عليها بهدف.. لكن هذه كرة القدم.
* هل تأثر المنتخب بغياب عناصر أساسية سواء عن البطولة أو اللحاق بالفريق قبل بداية البطولة بأيام قليلة.. وهل أثر صيام اللاعبين نظرا للحاق البطولة بشهر رمضان المبارك؟
** بالفعل تأثر أداء المنتخب بغياب لاعب مثل رامى ربيعة.. كما أن تأخر انضمام لاعبين مميزين كعمر جابر ومحمد إبراهيم وأحمد نبيل مانجا بمعسكر الفريق الإعدادى سواء فى أوروبا أو أمريكا الجنوبية، كل هذا أدى إلى ارتباك فى الإعداد.. أما الصيام فبلا شك أثر.
*إعداد منتخب الشباب لمونديال كولومبيا.. تعتقد أنه كان كافيا؟
** من وجهة نظرى أرى أنه كان نموذجيا خاصة فى الظروف التى تمر بها مصر، فقد ذهبنا للبرتغال ولعبنا لقاءين، ثم ذهبنا إلى كوستاريكا، ومنها إلى كولومبيا وفيهما خوضنا لقاءات كثيرة كإعداد.
*ماذا قال لكم ضياء السيد المدير الفنى بعد لقاء الأرجنتين؟
** أثنى كثيرا على أدائنا، ولم يحمل أى لاعب مسئولية الهزيمة، لكنه شدد على أننا فعلنا قدر المستطاع، لكنها كرة القدم، رغم مساندة جماهير كولومبيا منذ بداية البطولة.. رغم أننا نشعر من داخلنا بعدم الرضا عن أنفسنا، حيث كنا نطمح فى الوصول بعيدا فى المونديال، وكنا قريبين من إنجاز الكابتن شوقى غريب وأبنائه فى مونديال الأرجنتين 2001.
*رأيك فى تولى ضياء السيد مهمة المدرب العام للمنتخب الأول مع المدير الفنى الجديد بوب برادلى مدرب منتخب أمريكا السابق.. خاصة أن هناك أنباء خرجت من سمير زاهر تؤكد أن لاعبى الشباب المتميزين فى المونديال مع بعض التعيم بعناصر من الفريق الأوليمبى وأصحاب الخبرة هم من سيكملون اللقاءين المتبقيين من تصفيات الأمم الإفريقية 2012، التى خرجنا منها؟

** كابتن ضياء يستحق هذا المنصب لأنه كفء واستطاع تأكيد أن المدرب الوطنى قادر على تحمل المسئولية فى المواقف الصعبة.. وعن التصفيات الإفريقية أتمنى أن انضم لمنتخب مصر الأول فهذا هو حلمى الأول، وذلك على الرغم من حزنى الشديد لخروجنا غير المتوقع من أمم إفريقيا التى نحمل لقبها.
* بصفتك لاعبا فى المنتخب الأوليمبى الذى يقوده هانى رمزى.. كيف ترى فرصتنا فى التأهل للأوليمبياد المقبلة فى لندن 2012 خاصة أن التصفيات النهائية ستجرى فى مصر ديسمبر المقبل؟

** أتمنى أن أكون من ضمن الذين سيشرفون مصر بإذن الله تعالى فى أوليمبياد 2012 التى أرى أنها قريبة جدا من مصر على الرغم من المنافسة الشرسة التى سنجدها من المنتخبات الـ7 الأخرى فى المونديال مثل كوت ديفوار وجنوب إفريقيا والسنغال.
* بعد تألقك فى المونديال الشبابى.. سمعنا عن عروض احتراف أوروبية وصلتك عن طريق وكلاء لاعبين وشركات تسويق؟
** بالفعل تحدث معى أكثر من وكيل، ولكن لم تصل عروض رسمية للإسماعيلى حتى الآن لكنها من المنتظر أن تأتى قريبا ومنها ماهو فرنسى وإسبانى.
* رأيك فى تولى العميد حسام حسن مسئولية قيادة الإسماعيلى خاصة أنه من المؤمنين بالشباب.. وهل جلست معه وماذا دار فى حواركما؟
** أنا سعيد جدا بتولى عميد الكرة المصرية قيادة سفينة الدراويش لأنه مدرب واعد وصاحب روح عالية يبثها فى نفوس لاعبيه وهذ ما رأيناه فى الزمالك فقد انتشل الفريق من الضياع ومصارعة الهبوط فى الموسم قبل الماضى وصعد به للمركز الثانى، وفى الموسم الماضى ظل متصدرا للدورى حتى الأسبوع الـ25، واستطاع اكتشاف أكثر من نجم شاب فى صفوف الزمالك.. وكذلك الكابتن إبراهيم حسن مدير الكرة الحازم، أورى أنهما سيضيفان كثيرا للإسماعيلى الذى تنقصه فقط الروح العالية والحماس واللعب على هدف محدد، وقد جلست مع العميد عقب العودة من كولومبيا وهنأنى على أدائى والمنتخب فى المونديال وأكد لى أن الفترة المقبلة تتطلبمنا بذل أقصى جهد من الجميع لرفعة شأن قلعة الدراويش.

*عاد المهندس يحيى الكومي لرئاسة الإسماعيلى من جديد.. هل تراها خطوة موفقة من جانب المساندين للفريق أمثال محافظ الإسماعيلية ورئيس المجلس القومى للرياضة لتصحيح مسار النادى البرتقالى معشوق الملايين فى مصر والعالم العربى؟
** تولى المهندس يحيى الكومى رئاسة النادى من جديد سيعيد الحيوية من جديد للفريق الذى كان على وشك انفراط عقده برحيل أكثرمن لاعب مميز من الفريق على رأسهم عبدالله السعيد وحسنى عبدربه وأحمد صديق، لكن الكومى بخبرته فى التعامل مع اللاعبين، وسننافس على الدورى والكأس، وبطولة الكونفيدرالية فى الموسم الجديد.
* وأنت واحد من شباب مصر الذين شرفوا الكرة المصرية فى مونديال الشباب.. رأيك فى ثورة 25 يناير التى خلصت مصر من الفساد والطغيان الذى جثم على صدور المصريين قرابة الـ 30 عاما؟
** أراها ككل الشباب ستعيد مصر بإذن الله لمكانتها إفريقيا وعربيا، وستصب فى مصلحة الشباب الذين تم تهميشهم فى العهد البائد، وبالمناسبة أنا من مواليد 25 يناير 1991، فهذا من حسن حظى أن يكون عيد ميلادى هوعيد ميلاد شعب مصر كله من جديد .

No comments:

Post a Comment