Monday, January 16, 2012

إبراهيم صلاح دينامو الزمالك في لقاء فضفضة مع "الكورة أون لاين":لن أرحل عن الزمالك إلا للاحتراف الخارجي


image
أنتظر أن يتخذ مسئولو الزمالك خطوات جادة لتعديل عقدي
لن أرحل عن الزمالك إلا للاحتراف الخارجي المناسب
الحكام المصريون أداة لإفساد الرياضة وأتمنى تحسين مستواهم
لست عصبيًا واستفزازات الخصم وتجاهل الحكم هما السبب
 يبدو أن الحظ لم يكن حليف إبراهيم صلاح لاعب وسط الزمالك، فبعدما حصل على وعد من الجهاز الفني والإدارة بتعديل عقده بما يتناسب مع إمكانياته الفنية، كون أنه من الأعمدة الأساسية داخل الفريق ولاعبًا دوليًا، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، فخسارة الفريق كأس مصر، ثم التذبذب في أداء الفريق في بداية الدوري العام، وأخيرًا توقف الدوري، مختتمة بالأحداث الساسية، كل ذلك حال دون إعادة طلبه تعديل عقده، هذا فضلا عن حلمه الاحتراف الخارجي كأي لاعب مصري، لكن ما يشفع له أنه يلعب في أحسن الأندية العربية والأفريقية.."Elkoraonline.com" تفتح صفحاتها للاعب كي يُنفس عما بداخله من أسرار أخفتها رياح الأحداث، من خلال هذا الحوار:
في البداية كيف يرى إبراهيم صلاح مستقبل نادي الزمالك؟
الزمالك يمتلك من الإمكانيات الفنية ما تؤهله للعودة مرة أخرى للمنافسة على البطولات بشكل جاد، بالإضافة إلى أن يملك جهازًا فنيًا على مستوى عالٍ من الاحترافية، ونحن جميعا في الفريق نراهن على بطولة الدوري هذا الموسم، ونعد الجماهير بها.
لكن الفريق خسر كأس مصر في أزهي الأوضاع التي تتحدث عنها، وأيضًا كان أداؤه متذبذبًا في بداية الدوري العام؟
نحن خسرنا كأس مصر لأن الحظ لم يكن حليفا في ذلك اليوم، والدليل أن الجماهير صفقت لنا عقب اللقاء، والنقاد أشادوا بنا.
أما عن مستوى الدوري العام فهذا طبيعي لأي فريق يلعب مباراتين في الأسبوع مع ضغط الدوري بسبب الأحداث السياسية الأخيرة.
وكيف تتعاملون مع مهاجمة الجمهور لكم، عقب خسارتكم مباراة مثلا؟
أولا نحن نتفهم موقف الجمهور وأنه يريد لفريقه أن يفوز كل مباراة، لكن في الوقت نفسه لابد أن يتفهم أن هذه هي كرة القدم فوز وخسارة وأعرق الأندية الأوروبية تفوز وتهزم، وليس معنى أنها هزمت في مباراة يقام الحد على اللاعبين ، كما أرفض بشدة أى إهانة توجه إلى أى لاعب بالفريق ويجب أن تعلم الجماهير أننا نسعى دائمًا للأفضل ولا يوجد لاعب يريد الخسارة ولا أحد منا يكون راضيًا عن نفسه فى حال ظهوره بشكل غير جيد ولكن يجب ألا يتطور الأمر إلى حد الإهانة.
هل تعرضت أنت لإحدى الإهانات من الجمهور؟
نعم حدث ذلك معي بعد طردى في مباراة الجونة فقد قام أحد المشجعين بإهانتى ولكن الجماهير الوجودة دافعت عنى وردت عليه وأنهت الموقف.
وماذا عن مشكلة عقدك مع النادي الفترة الأخيرة؟
أعتقد أن الحظ لم يحالفني في موضوع تعديل عقدي لأن الأحداث والظروف التي كان يمر بها النادي كالت دون إعادة المطالبة، لكن عموما أنا أنتظر أن يتخذ مسئولو مجلس إدارة النادى خطوات جادة نحو تعديل عقدى وينفذوا اتفاقهم معى في أقرب وقت.
ألا يدفعك ذلك إلى المطالبة بالاحتراف الخارجي لاسيما أنك لاعبا دوليا؟
أنا على ثقة بأن مسئولي الزمالك سوف يقدروني أنا وزملائي، لكن عمومًا أي لاعب مصري يحلم بالاحتراف الخارجي، ولكن لم تأتنى الفرصة المناسبة حتى الآن وليس معنى رغبتى فى تحقيق حلم الاحتراف أن أبحث عن أى عرض، لأنني ألعب في نادي الزمالك، من أفضل الأندية العربية والأفريقية، فلابد أن يكون العرض أكبر من الزمالك وليس مساويًا له أي أقل منه، وإلا فوجودي في بيتي -الزمالك- أفضل بكثير.
هاجم بعض النقاد إبراهيم صلاح الفترة الأخيرة بأن مستواه يهبط، ما تعليقك؟
الحمدلله شاركت أساسيًا الفترة الأخيرة في فريق الزمالك والمنتخب المصري، وإن كنت غير راضٍ عن أدائي مئة في المئة، لكني أبذل قصار جهدي للوصول للمستوى المطلوب والذي يرضي الجميع.
رسمك النقاد الفترة الأخيرة بالمتعصب دائمًا، فما ردك؟
لست متعصبًا بالمفهوم الذي صورني به النقاد، لكننى أحيانًا أتعرض لإهانات من لاعبين في أرض الملعب وفي نفس الوقت يتجاهلها الحكم، وهو ما يشعرني بالظلم الشديد، فأغضب من ذلك، وأتمنى من الجمهور والنقاد أن يلتمسوا لي العذر في ذلك.
هل تحدث معك الكابتن حسن شحاتة في هذا الأمر؟
نعم تحدث معي الكابتن حسن شحاتة من خلال عدة جلسات وكان دائمًا يطالبنى بالتزام الهدوء وعدم الاستجابة لاستفزازات الخصم أو الحكم أيا كانت، وأن كل اللاعبين معرضين لمثل هذه الاستفزازات.
كيف ترى مستوى الحكام المصريين؟
نحن نعاني من الحكم المصري منذ سنوات، ورغم ذلك لا يوجد تقدم في مستواهم ولجنة الحكام لم تتخذ خطوات جادة من أجل رفع مستوى الحكم المصري، ولكن أتمنى أن يصححوا أوضاعهم فى الفترة المقبلة حتى تكون البطولة أفضل وأقوى، وذلك لأن الحكم هو جزء مهم في منظومة الرياضة والكرة بشكل خاص.
أخيرا ماذا عن علاقتك بزملاء الفانلة البيضاء؟
علاقتي بزملائي جيدة جدًا، فالمنافسة في أرض الملعب لا دخل لها بالأخلاق والمعاملات الشخصية، فعلى الجانب الإنساني نكن جميعا لبعضنا احتراما شديدًا.

No comments:

Post a Comment